ال

ندوة حول كتاب "حكايا الغضب والأمل"

الخميس 24 نيسان (أبريل) 2008.
 

استضاف نادي مجلة تحولات ، في مركزه في الحمراء ، ندوة حول كتاب جورج فرشخ "حكايا الغضب والامل... عن الصمود والنزوح في حرب تموز 2006". حضر الندوة عدد من الاعلاميين والكتاب، ابرزهم المسؤول الاعلامي في حزب الله الدكتور حسين رحال والاعلامي في تلفزيون المنار محمد شري والاستاذ سايد فرنجية، وعائلة الشهيد فادي كاظم التي شكلت جزءا من شخصيات القصة، اضافة الى حشد من المثقفين والمهتمين.

استهل الياس فرح الندوة مرحبا ومشيدا بالمؤلفات العديدة للكاتب جورج فرشخ. وآخرها "انجازه المهم حول الصمود والانتصار بعد حرب تموز.

بعدها كانت كلمة الكاتب الذي شرح الاسلوب الذي اعتمده في كتابه والذي يستند الى شهادات عوائل شهداء حرب تموز معتبرا ان هناك ثلاثة قضايا اساسية يتناولها كتابه الا وهي "الصمود والنصر الكبير الذي حققته المقاومة، والاحتضان اللبناني للنازحين الذي كان له الفضل في الانتصار العسكري، وثالثا الوجود المسيحي في الجنوب والتهديد في زواله".

واشاد المسؤول الاعلامي في حزب الله الدكتور حسين رحال بقدرة الكاتب على نقل شهادات دقيقة. اما الاستاذ سايد فرنجية، فقد شكر الكاتب على قراره بكتابة هذا الموضوع الذي يوازي بالتالي قرار الانتصار، وختمت الندوة بمداخلات لعدد من الحاضرين.