العدد التاسع والثلاثون - شباط

كلمات ليست كالكلمات

سعيد ملاعب
الجمعة 20 شباط (فبراير) 2009.
 

هل ركزت يوماً في كلمات هذه الأغنيات :

1-  جميل جمال ما لوش مثال ولا في الخيال صدق اللي قال زي الغزال.

عندما كتب الشاعر "جميل جمال ما لوش مثال ولا في الخيال" لغاية هنا كانت الاغنية جميلة ولكن ولحكم القافية -والله أعلم - أكمل الشاعر "صدق اللي قال زي الغزال" وهنا يتسائل (ليس المقصود يتزانخ، يتسائل أي يسأل نفسه او جيرانه او اصدقائه) المستمع كيف ما لوش مثال ولا في الخيال وكيف زي الغزال ما هوي ما لوش مثال ... تباً!

 

2-  عمبحلم برفيقة تقلي مشي نطلع صوب الشمس آخدها ونطير نعلي مطرح لا جن ولا انس ونداعب نجمات الكون نركض هون ونلعب هون قلا بحبك. بتحبيني؟ تقلي بحبك انت وبس.

تذكرني هذه الاغنية بنكته حين سأل آدم حواء : حواء هل تحبينني فأجابته حواء : ليش في حدا غيرك؟! فإذا كان شاعرنا سيأخد حبيبته مطرح لا جن ولا انس فمنَ الطبيعي أن  لا تجد احداً آخر ومن الطبيعي ان تقول له : بحبك وحدك انت وبس ... وبس!

3-  بقى عايز تنساني وتزود حرماني طب انسى وانا حنسى انا مش حرجعلك تاني.

يا محسنين ويا محسنات اذا كان الطرف الاول يريد نسيان الطرف الثاني. كيف يهدد الطرف الثاني انه "أنا مش حرجعلك ثاني"؟ ... لا حول ولا قوة الا بالله.

4-  صدقتك عشرة بالمية وعشرة كرمال السهرية والباقي بالهوا طار/ الك بقلبي تلات ترباعو والربع الباقي ممنوع بلكي ثلاث ترباعو ضاعو حقي بالباقي مشروع .

عطيني Calculator  (آله حاسبة) ع السريع، مش عمبمزح معك.

5-  تعبان قلبي مطرحك زعلان بدي فرحك واللي بفكر يجرحك برتاح منو وبقتلو (نوال الزغبي)

نحن المواطنيين نطالب قوى الامن بالقبض فوراً على المواطنة (الفنانة) نوال الزغبي فهذا تهديد صريح وواضح بالقتل لكل من يفكر أن يجرح حبيبها ... ان لله وانا اليه راجعون.

 

يسمعني حين يراقصني كلماتٍ ليست كالكلمات يأخذني من تحت ذراعي يزرعني في احلى الغيمات.

الله ... الله يرحمك يا نزار قباني