العدد الواحد والاربعون - نيسان

الثقافة العربية على الانترنت

كاتيا سرور
الاحد 26 نيسان (أبريل) 2009.
 

عندما تطلب مساعدة محرك الخدمة البحثية على شبكة الإنترنت"غوغل" في البحث عن مادة "ثقافة" - باللغة العربية طبعا - يقدم لك غوغل في 20 جزءا من الثانية 14 مليون و 300 ألف بحث ودراسة وموقع الكتروني تحت بيرق الثقافة بمفهومها العربي(؟)، أو ربما من وجهة نظر العين الغربية لما يمكن ان تكون عليه ثقافة العرب (!)

 

الحصيلة هي هذه النماذج من مواقع "الثقافة" في الوطن العربي:

  سكس اون سكس , يقدم نفسه على انه : "مجتمع ثقافي منوع" وعنوانه الإلكتروني : www.6on6.com

 

  ثقافة جنسية ، ويقدم خدماته على الصورة التالية: "كل ماتريده عن ليلة الدخلة و الجنس و الثقافة الجنسية بالصور و الفيديو و كل الاوضاع الجنسية و الحياة الزوجية و المزيد عن الجنس".

na3nasha.com

 

  معلومة، وفي الإعلان عن مضمونه : " معلومات جنسيه , ليلة الدخلة , اسرار الجنس والسكس بين الزوجين , الضعف الجنسى وعلاجه , انت والجنس، وصفات للعلاقه الناجحة جنسيا".

  www.m3loma.com

 

  موقع بكرا/ شباب بكرا ويقدم نفسه على انه : "موقع الثقافه الجنسية"، و من مواضيعه التي يعتز بالإعلان عنها :" عدم تلقي الإشباع الجنسي يزيد من حالات الوفاة لدى الرجال "، وأعلى تطلعاته " سهرات لبنان" و" بنات لبنان".

  www.bokra.net

 

* " على كيفك " نموذج للثقافة " الموسوعية" في العالم العربي حيث تتوسع ابوابه الى " فيروسات الكومبيوتر" و " عالم الجن " و " السحر" و " العلاج بالأعشاب " و " الفلك والكواكب" و..." ألغاز".

و هكذا دواليك.

 

هذه هي الثقافة العربية العظيمة على الانترنت في القرن الواحد والعشرين.

 

كاتيا سرور