عدد الخمسة والخمسون كانون الأول 2010

الدراجات الهوائية تسابق "الإستقلال"على كورنيش الميناء
الخميس 23 كانون الأول (ديسمبر) 2010.
 

استضاف كورنيش ميناء طرابلس سباق الاستقلال بالدراجات الهوائية الذي نظمه الاتحاد اللبناني للعبة بدعم ورعاية من "مؤسسة الصفدي" وبمشاركة لاعبين من مختلف الأندية اللبنانية. وقد حضر السباق نائب رئيس مؤسسة الصفدي أحمد الصفدي، نائب رئيس بلدية طرابلس جورج جلاد، نائب رئيس بلدية الميناء أنطوان الكيك، نائب رئيس الاتحاد ميناس مالكونيان، الأمين العام روكز حبيقة، والاعضاء: روبير باتابوتيان وسيزار سلوم ونازاريت حبيبيان، المسؤول الرياضي في مؤسسة الصفدي عز الدين حداد، وعدد من رؤساء الأندية وشخصيات رياضية.

بعد السباق الذي بلغ طوله 78 كيلومترا، أقيم احتفال جرى خلاله توزيع الكؤوس على الفائزين وهم:

-  المركز الأول: عبد الله عرب (نادي الهومنمن) (مسافة 2س، 16د، 13ث)

-  المركز الثاني: نبيل طبال (نادي العمل بكفيا) (مسافة 2س،16د، 14ث)

-  المركز الثالث: خليل أسمر (نادي العمل بكفيا) (مسافة2س، 18د، 3ث)

- أما عن فئة الاناث ففازت جويل ضو (نادي بسكنتا)

وألقى امين عام الاتحاد روكز حبيقة كلمة أشار فيها الى أن الاتحاد سيعتمد نقاط هذا السباق للتأهل الى بطولة لبنان، مشددا على ضرورة إقامة العديد من هذه المسابقات التي تشجع هذه اللعبة وتمنحها مزيدا من التطور والتقدم، منوها بالدعم الذي تقدمه مؤسسة الصفدي لانجاح نشاطات الاتحاد، مشددا على اهمية التعاون معها لرفع شان هذه الرياضة.

بدوره، هنأ أحمد الصفدي الفائزين، منوهاً بالجهد الذي يقوم به الاتحاد في سبيل تأمين استمرارية هذه اللعبة الحيوية على الصعيدين الرياضي والبيئي، موجهاً الدعوة إلى الاتحادات الرياضية كافة لإدراج طرابلس في دوراتها وبرامجها الرياضية لما تختزنه هذه المدينة من طاقات شبابية هائلة. وختم مهنئاً اللبنانيين جميعاً بعيد الاستقلال.