عدد الخمسة والخمسون كانون الأول 2010

صدر حديثا
الخميس 23 كانون الأول (ديسمبر) 2010.
 

المجموعة الشعرية

صدر عن مكتبة القارح الجزئين الأول والثاني  من المجموعة الشعرية لأنطوان القوّال. ويشمل الجزء الاول الدواوين الخمس التي سبق ونشرها بين سنتي 1966 و1981 حيث يحاكي الشاعر الرفض والغضب والرضى والحب والمعاناة.

أما الجزء الثاني فهي مختارات لقصائد نظمها من عقود ولم يجمعها في ديوان.

وقدى أهدى الشاعر ديوانه لروح شقيقه الراحل يوسف الذي رسم كل الرسوم الداخلية للكتاب.

 

 الملكية الفكرية

بين التنمية والسوق

صدر عن دار نلسن كتاب “الملكية الفكرية بين التنمية والسوق” للكاتب حسين قاسم ديب.

 

"أنا  والحَداثة ومجَلة شعر"

صدر عن دار نلسن للإخراج الفني كتاب "أنا والحَداثة ومجَلة شعر" للكاتب نذير العظمة. يلقي الكاتب الضوء من خلال كتابه على تجربتة في الحداثة العربية وتأسيس مجلة شعر بالإضافة إلى  المقابلات تدعم تعميق الحوار في هذه القضية وعلاقتها بالنهضة والحرية.

 

"تحية حبّ إلى روح أمي

وإلى الأمهات الزغرتاويات"

لمناسبة مرور عشرين عاماً على وفاة والدته وخمس وخمسين عام على سيامته كاهناً، أصدر المطران اسطفان هكتور الدويهي  كتيب بعنوان "تحية حبّ إلى روح أمي وإلى الأمهات الزغرتاويات" وفيه يتحدث  المطران عن ذكرياته مع والدته من زيارتها له في نيويورك عندما كان مريضاً إلى يوم وفاتها.

 

انا والغابة

صدر عن دار نلسن للإخراج الفني كتاب تأملات وقصائد “أنا والغابة” لقيصر عفيف الذي يعتبر بأن كل نص في الكتاب هو شجرة مستقلة لكنها مرتبطة بغيرها لتكتمل الغابة.

 

هل

صدر عن دار نلسن للإشراف والإخراج الفني مجموعة من القصائد الجديده للشاعر جوزف أبي ضاهر بعنوان “هل”. وكتب أبي ضاهر على الغلاف: منذ كان بدء كان سؤال. اسئلة،... واسئلة - هل الجواب عندكم؟

 

Undo

صدر عن دار نلسن للإشراف والإخراج الفني كتاب شعر لخليل حنون تحت عنوان” Undo”.

وفي المقدمة كتب حنون قائلا:” هذا القلب السكّير لن يتوب عن الغرق. عن عينين سقف الغرفة. عن ثغرٍ ينام من قبلةٍ واحدة ويحلم بأخواتها. عن أنامل ترفع القلب قمراً والوجه مساء. عن حب لا ختام لمسكِهِِ.