عدد الخمسة والخمسون كانون الأول 2010

العراق
الخميس 23 كانون الأول (ديسمبر) 2010.
 

وموسوعة غينس للارقام القياسية

بينما تتبارى الدول العربية فيما بينها لدخول موسوعة غينس للارقام القياسية بأي طريقة سواء عن طـــريق بناء الابراج او اعداد صحون التبولة او الحمص لاننا طبعا كدول عربية غير قادرين على اي شيئ غير هذا النوع من الانجازات, فأن العراق الجديد قد دخل موسوعة غينس للأرقام القياسية  من اوسع ابوابها متفوقا على كل دول المنطقة بل ومتفوقا على العديد من العالم الاخرى سواء في غرب العالم او شرقه ربما يتسائل البعض عن هذه الانجازات وطبيعتها؟ وهذا هو الجواب:

- العراق صاحب اطول فترة يقضيها بلد بدون حكومة حيث انقضت 8 اشهر على الانتخابات ومازالت الكتل النيابية تتصارع بينها على تقسيم كعكة الحكومة  وقريبا ستنتهي الدورة النيابية دون تشكيل حكومة . والاجمل من ذلك ان كل كتلة تعتبر نفسها هي صاحبة الحق الوحيد في تشكيل الحكومة دون غيرها ومجلس النواب يبقى متفرجا لايعنيه الامر من قريب او بعيد مادام الرواتب والمزايا ماشية.

- العراق صاحب اكبر عدد من مسؤولي الدرجة الاولى والثانية والثالثة ممن يحملون جنسيات اخرى غير الجنسية العراقية وصاحب اكبر عدد من المسؤولين ممن خدموا عسكريا في جيوش دول اخرى ومازال بعضهم يحتفظ برتبته العسكرية في تلك الجيوش.

- العراق هو البلد الوحيد في العالم الذي يصــــرف المــليارات عــــلى الكــــهرباء في الميــزانية ومع ذلــك فلا احد يرى اثرا لـــها في اي مكــــان في العـــراق عدا المـنطقة الخضراء، ويصرف المليارات على الماء، ولا احد يراه.

- العراق صاحب اكبر احتياطي نفط في العالم ومع ذلك فأن الحصول على اي مشتقات نفطية يعتبر معجزة للمواطن.

- العراق صاحب الرقم القياسي الجديد بعد ان انتزعه من مثلث برمودا في اختفاء الاشياء، حيث اختفى الالاف من المواطنين دون اثر واختفت وتختفي المليارات من اموال الدولة دون اثر وهلم جرا.

- العراق اصبح الرقم واحد عالميا في تصدير المهاجرين من اصحاب الكفاءات والاختصاصات الحيوية الى كافة انحاء العالم ومن تبقى فيه يفكر ليلا نهارا بالهجرة منه.

- الجواز العراقي هو الرقم واحد عالميا في قلة القيمة والاعتبار وضمان تلقي حامله لانواع البهذلة ومسح الكرامة بالارض في كافة مطارات العالم خصوصا مطارات الاشقاء العرب.

- العراق صاحب اعلى رواتب للمسؤولين الحكوميين في العالم حتى فاق الراتب الشهري لبعضهم مايقبضه الرئيس الامريكي في عام كامل.

- العراق البلد الزراعي الوحيد في العالم الذي يستورد كل المنتجات الزراعية من دول اخرى.

- العـــراق هو البلد الوحيد (الفيدرالي)!! الذي ترفض احدى مقاطعاته والمـــمثلة رسميا في الحـــكم بهرم السلطة وهو رئيس الجمهورية رفع العلم العراقي على اي من مبانيها ويحتاج المواطن العراقي الى مايشبه الفيزا للذهاب الى تلك المقاطعة من بلده.

 هذه باختصار بعض الارقام القياسية التي ادخلت العراق موسوعة غينس بكل قوة وفخر واعتزاز واذا كنت قد نسيت بعض الانجازات الاخرى فليعذرني القارئ ويساعدني في اضافتها لللائحة.

 

 

بقلم د.محسن العبيدي الصفار